مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراوي الحر         التجار الصحراويون يحتجون أمام رئاسة الجمهورية على مضايقات الجمارك الجزائرية             قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.             سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه             غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.             نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن            شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو            شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو            عودة شباب التغيير             كاريكاتير           
فيديو

نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن


شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو


شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو


عودة شباب التغيير


شباب التغيير يفضح مهرجان السينيما الاباحية بتندوف

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كاريكاتير و صورة

كاريكاتير
 
أخبار عامة
 
الأكثر مشاهدة
 
تفاعلات
 
البحث بالموقع
 
 

هيومن رايتس ووتش: السلطات الجزائرية تنفي علمها بمصير أحمد الخليل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أكتوبر 2014 الساعة 15 : 15




       تطرق تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش "خارج الرادار" حول واقع حقوق الإنسان بمخيمات تندوف، عند تناوله مسألة الاختفاء القسري، لحالة القيادي السابق في جبهة البوليساريو السيد الخليل أحمد ابريه  الملقب ب "كارلوس"، الذي كان يشغل قبل اختطافه منصب مستشار لدى الرئاسة مكلف بملف حقوق الإنسان.

    و أورد التقرير أن عائلة الخليل أحمد أكدت ل HRW  اختطافه يوم 06 يناير 2009 في الجزائر، من طرف السلطات الأمنية لهذا البلد، و أن ابنه البشير جمبالا، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشبيبة الصحراوية، صرح بأنه تمكن في شهر أبريل  2011، عبر اتصالات غير رسمية،  من زيارة والده في مركز احتجاز تابع للمحكمة العسكرية بالجزائر العاصمة.
 
       و زاد التقرير أن عائلة المختطف قامت بعدة محاولات بعد سنة 2011 من أجل زيارته، إلا أن السلطات الجزائرية كانت تمنعهم من ذلك.
 
      نفس السلطات أجابت عن سؤال HRW  حول احتجاز الخليل أحمد و وضعه القضائي بأنه "لا توجد أي معلومات حول هذا المواطن"، في الوقت الذي أجاب فيه محمد خداد، منسق البوليساريو مع بعثة المينورسو، على نفس السؤال بأنه "يعرف المعني بالأمر، و لكن ليس لديه معلومات عن احتجازه المزعوم و لا عن مكان تواجده حاليا".
 
      و إذا كان جواب السلطات الجزائرية مفهوما و مقبولا إلى حد ما، لأن اعترافها باحتجاز الخليل أحمد سيورطها أكثر أمام المنتظم الدولي في مسألة تدخلها المباشر في قضية الصحراء الغربية، فان نفي جبهة البوليساريو علمها بمصير هذا القيادي السابق في صفوفها، لهو عار و مهزلة كبيرة تؤكد بالملموس أن القيادة الهرمة للبوليساريو ما هي إلا دمية في أيدي النظام الجزائري يفعل بها ما يريد.
 
       إن هذا التصرف المشين و المخزي ما هو إلا نتيجة انبطاح قيادة الفساد أمام عرابها الجزائري، الذي فضل عنه مؤسس الجبهة الولي مصطفى السيد الاستشهاد عوض العيش في الذل، و أقول لمحمد خداد أن خوفي عليك و على أمثالك من الشرذمة المتسلطة من أن يأتي يوم ينطبق عليك فيه المثل العربي القائل "أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض".
 
                                                                   محمود الخليل







 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البوليساريو تتهم عناصر مندسة بسرقة وثائق أمنية مهمة من داخل مقر شرطة ولاية الداخلة

"هرمنا دون حدوث اللحظة التاريخية"

"هناك حل لقضية الصحراء" … لكن كيف؟

هيومن رايتس ووتش تفضح انتهاكات حقوق الانسان بمخيمات تندوف

قضية "محجوبة" تدفع هيومن رايتس ووتش إلى اتهام البوليساريو بالاحتجاز..

هيومن رايتش ووتش توصي الجزائر بالتجربة الحقوقية المغربية

هيومن رايتس ووتش: السلطات الجزائرية تنفي علمها بمصير أحمد الخليل

امحمد خداد يصاب بوعكة صحية و ينقل إلى تندوف للعلاج

ظاهرة الرق داخل المجتمع الصحراوي: إحراج أممي و مخاطر على القضية

آخر فضائح قيادة البوليساريو : الاتجار في المخدرات

هيومن رايتس ووتش تفضح انتهاكات حقوق الانسان بمخيمات تندوف

قضية "محجوبة" تدفع هيومن رايتس ووتش إلى اتهام البوليساريو بالاحتجاز..

هيومن رايتش ووتش توصي الجزائر بالتجربة الحقوقية المغربية

هيومن رايتس ووتش: السلطات الجزائرية تنفي علمها بمصير أحمد الخليل

ظاهرة الرق داخل المجتمع الصحراوي: إحراج أممي و مخاطر على القضية

آخر فضائح قيادة البوليساريو : الاتجار في المخدرات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  المقالات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  فيديو

 
 

»  تفاعلات

 
 

»  أخبار عامة

 
 

»  في الواجهة

 
 
في الواجهة

التجار الصحراويون يحتجون أمام رئاسة الجمهورية على مضايقات الجمارك الجزائرية


قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.


سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه

 
المقالات
 
الأكثر تعليقا
 
النشرة البريدية