مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراوي الحر         التجار الصحراويون يحتجون أمام رئاسة الجمهورية على مضايقات الجمارك الجزائرية             قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.             سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه             غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.             نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن            شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو            شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو            عودة شباب التغيير             كاريكاتير           
فيديو

نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن


شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو


شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو


عودة شباب التغيير


شباب التغيير يفضح مهرجان السينيما الاباحية بتندوف

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كاريكاتير و صورة

كاريكاتير
 
أخبار عامة
 
الأكثر مشاهدة
 
تفاعلات
 
البحث بالموقع
 
 

52 معتقلا و عشرات الجرحى حصيلة قمع البوليساريو لقبيلة الركيبات + الصور


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 نونبر 2014 الساعة 10 : 20




       بأوامر من قيادة الفساد، تدخلت قوات القمع المشكلة من عناصر الناحية العسكرية السادسة و فرقة السيسي من الدرك، عصر يوم 02 نوفمبر 2014، ضد أبناء قبيلة الركيبات لبيهات، الذين نظموا احتجاجا جديدا أمام مقر الكتابة العامة لجبهة البوليساريو بالرابوني، للمطالبة على الخصوص بإطلاق سراح المعتقلين بسجن الذهيبية على خلفية تنظيم احتجاج مماثل نظم يوم الفاتح من نوفمبر الجاري احتجاجا على تورط البوليساريو في قضية اختطاف الشابة محجوبة و تهريبها نحو اسبانيا.
 
       و انهالت قوات القمع بالهراوات على المحتجين من الذكور فيما عمدت إلى الركل و الدفع بقوة في حق النساء، كما أجهزت على زجاج سيارات المحتجين بالحجارة قبل الاستيلاء عليها و إيداعها بمقر الدرك بالرابوني.
 
       و خلال هذا التدخل تم اعتقال 48 شخصا تم نقلهم الى سجن الذهيبية للتحقيق معهم بتهم جاهزة من قبيل "العاملة لعدو"، ينضافون الى 04 شبان كانوا قد اعتقلوا يوم أمس من أمام الكتابة العامة.
 
       و من بين المعتقلين الجدد هناك سيدي محمد عاوبا (أخ القيادي السابق في جبهة البوليساريو أيوب لحبيب)، و الذي تعرض لعنف شديد تهشمت على إثره أسنانه، و كذلك محمد النعمة سعيد الجماني، ابن وزير التنمية في حكومة البوليساريو، و حمودي بشاري الصالح.
 
       من جهة أخرى انتشرت قوات كبيرة من الدرك و الشرطة بمخيم ولاية أوسرد على اثر خروج شباب الولاية في مظاهرات ليلية متفرقة. و قد قامت هذه القوات صبيحة يوم 03 نوفمبر من السنة الجارية  بمحاصرة منزل شيخ قبيلة الركيبات لبيهات أهل القاضي، الصالح الشيخ علي، بدائرة اغوينيت، حيث كان من المقرر عقد اجتماع لقبيلة الركيبات من أجل اتخاذ الخطوات النضالية للأزمة من أجل رد الاعتبار لهذه القبيلة.
 
      و أمام احتجاج المواطنين على هذا الإجراء تدخلت هذه القوات لتفريقهم، و اعتقلت 05 نساء من بينهم، قبل أن تطلق سراحهن في وقت لاحق.
 
       و علم من مصدر موثوق أن الوزير الأول عبد القادر الطالب عمار، عقد اجتماعا حكوميا ليلة 02 نوفمبر 2014، لتدارس الوضعية الأمنية، و الذي امتد الى غاية الثالثة صباحا، تم خلاله اتخاذ قرار بمنع كل اجتماع أو تجمع لقبيلة الركيبات لبيهات و إبعاد المتعاونين الأجانب كي لا يكونوا شهودا على تدخلات القوات ضد المحتجين.


 
                                                           السالك محمد سالم



















 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



52 معتقلا و عشرات الجرحى حصيلة قمع البوليساريو لقبيلة الركيبات + الصور

52 معتقلا و عشرات الجرحى حصيلة قمع البوليساريو لقبيلة الركيبات + الصور





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  المقالات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  فيديو

 
 

»  تفاعلات

 
 

»  أخبار عامة

 
 

»  في الواجهة

 
 
في الواجهة

التجار الصحراويون يحتجون أمام رئاسة الجمهورية على مضايقات الجمارك الجزائرية


قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.


سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه

 
المقالات
 
الأكثر تعليقا
 
النشرة البريدية