مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراوي الحر         قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.             سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه             غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.             "اعتقال" الروبيو و مناورات البوليساريو.             نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن            شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو            شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو            عودة شباب التغيير             كاريكاتير           
فيديو

نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن


شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو


شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو


عودة شباب التغيير


شباب التغيير يفضح مهرجان السينيما الاباحية بتندوف

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كاريكاتير و صورة

كاريكاتير
 
أخبار عامة
 
الأكثر مشاهدة
 
تفاعلات
 
البحث بالموقع
 
 

واحسرتاه عليك ياشباب مخيمات اللجوء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يناير 2014 الساعة 26 : 20








علاقة بالخبر الذي سبق و أن أوردناه حول مقتل شخصين من سكان مخيمات تندوف على يد دورية للجيش الجزائري،توصلنا بمراسلة من مراسلنا "محمد الخليل" حول هذا الحادث تحت عنوان "واحسرتاه عليك يا شباب مخيمات اللجوء"، وهي كما يلي:
 
علمنا بكل الأسى و الأسف أن وحدات الجيش الجزائري قامت بإطلاق الرصاص الحي على مواطنين صحراويين بمنطقة "وديان طوطرات"، و ذلك فجر يوم الأحد  5 يناير الجاري، مما أدى إلى مقتل الشابين "محمد عليين أبيه" (من قبيلة الرقيبات أولاد الشيخ) كان يسكن قيد حياته بولاية العيون، و "خطري محمد خندود" (من قبيلة السلام)، و كان قيد حياته يساعد والده على تربية المواشي بمنطقة بئر لحلو.
 
و قد جاء إطلاق النار بعدما نصبت دورية للجيش الجزائري كمينا و فتحت النار دون أي إنذار مسبق، و تعاملت معهم كأنهم ارهابيون، و ليسوا مجموعة من اللاجئين يتعاطون للتجارة من أجل ضمان العيش لعائلاتهم.
 
 و قد أدى إطلاق النار كذلك إلى إصابة عدد من الصحراويين الذين كانوا على متن شاحنتين و سيارتي دفع رباعي، من بينها سيارة نيسان تعود ملكيتها للفقيد "خطري حمدها خندود".
 
و نظرا لخطورة الحادث فإنني أتساءل هل تخلت قيادتنا الخانعة عن القضية و نسيت سبب تحملنا اللجوء لأكثر من 38 سنة، حتى استبيحت أرواحنا من طرف  "الحليف" و أصبح الواحد منا يقتل من طرف الجيش الجزائري و بعض قيادتنا العسكرية مثلما تقتل الكلاب المسعورة بالرصاص؟ ..
 
ثم ما معنى هذا التمييز في الدم الصحراوي... فإذا قتل بالصحراء الغربية من طرف المغرب فإننا نقيم الدنيا و لا نقعدها كما حدث مع الفقيدين "حمدي لمباركي" و "سعيد دمبر" و إذا تعلق الأمر بتورط الجيش الجزائري فإننا نسارع إلى طي الموضوع و كأننا نداري على عار لحقنا و ليس روح آدمية أزهقت عمدا.
 
أما آن الأوان لربيع صحراوي يخلصنا من القيادة الفاسدة و يخلصنا من تندوف العار و الانتقال على الاقل  إلى أراضينا المحررة في انتظار تحرير الجزء المحتل؟.
 
لك يا ابن العم القرار، فإما الجبن و المهانة أو التضحية و الكرامة، و شتان بين هذا و ذاك.
 
 
 
                                                              محمود الخليل











 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



واحسرتاه عليك ياشباب مخيمات اللجوء

كيف هو حال حركة التضامن مع الشعب الصحراوي؟

واحسرتاه عليك ياشباب مخيمات اللجوء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  المقالات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  فيديو

 
 

»  تفاعلات

 
 

»  أخبار عامة

 
 

»  في الواجهة

 
 
في الواجهة

قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.


سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه


غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.

 
المقالات
 
الأكثر تعليقا
 
النشرة البريدية