مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراوي الحر         قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.             سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه             غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.             "اعتقال" الروبيو و مناورات البوليساريو.             نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن            شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو            شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو            عودة شباب التغيير             كاريكاتير           
فيديو

نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن


شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو


شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو


عودة شباب التغيير


شباب التغيير يفضح مهرجان السينيما الاباحية بتندوف

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كاريكاتير و صورة

كاريكاتير
 
أخبار عامة
 
الأكثر مشاهدة
 
تفاعلات
 
البحث بالموقع
 
 

واقع المواطن الصحراوي بمخيمات تندوف في ظل التجاوزات الأمنية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يناير 2014 الساعة 54 : 21


 







تشهد المخيمات في الآونة الأخيرة تصاعدا مخيفا لتجاوزات أمنية راجعة بالأساس إلى تعليمات صارمة من طرف القيادة من اجل وضع حد لأي مظهر من مظاهر الاحتجاج لوأده في المهد. 
 
و من ضمن تلك التجاوزات و الممارسات اللامسؤولة لرجالات الأمن داخل المخيمات، و التي بات ضحيتها، بشكل يومي، مواطنون بسطاء مغلوب على أمرهم ، نذكر على سبيل المثال لا الحصر:
 
          - تعمد رجال الأمن الدخول في مشادات و مناوشات مع المواطنين و ابتزازهم تحت ذريعة عدم احترامهم "للقانون" المفروض عليهم.

 

 
          - إعطاء الأسبقية لمن يدفع أكثر عند الطابور في مراكز المراقبة  (الكنترول) للسماح لهم بمغادرة المخيمات، الشيء الذي يتسبب في خلق فوضى عارمة احتجاجا على هذه التصرفات.

 

           - استفحال ظاهرة الاعتداء اللفظي من طرف رجال الأمن على المواطنين بشكل يهين ما تبقى لهم من الكرامة.
 
 
و في اعتقادي فان سبب هذه التجاوزات يعود إلى المستوى الدراسي الهزيل للمسؤولين عن الأمن الذين لا يستطيعون استيعاب مقررات القانون فبالأحرى تطبيقه، و كما يقول المثل "فاقد الشيء لا يعطيه".
 
لهذا وجب إعطاء الفرصة للشباب المثقف لتسيير هذا القطاع الحيوي على أعلى مستوى حتى يتسنى تصحيح هذه الممارسات غير المسؤولة من طرف بعض الشباب غير المثقف الذي تم الزج به في مثل هذه الانتهاكات من اجل الادعاء أن فئة الشباب غير قادرة على تحمل المسؤولية .
 
في الأخير أتساءل، و بقلق شديد عن مستقبل الأوضاع الأمنية في  ظل التجاوزات الخطيرة المسجلة، عن ما إذا كان علينا كمواطنين فعله أمام هاته الحالة: الطاعة العمياء أم العصيان؟


 
                                                                            بوسحاب محمد يحظيه

















    

 







 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الإعلام الرسمي و الجمعيات الحقوقية الصحراوية يتجاهلون مقتل شابين صحراويين على يد قوات الجيش الجزائر

واقع المواطن الصحراوي بمخيمات تندوف في ظل التجاوزات الأمنية

الكتابات الحائطية تعبير جديد عن رفض سياسة الأمر الواقع بمخيمات تندوف

لاجئون صحراويون يرفعون شكواهم ضد قيادة البوليساريو عبر تلفزة الرحيبة

القيادة الرابونية تعسكر وزارة الداخلية تحسبا لانتفاضة شعبية وشيكة

"شباب التغيير" يوجه بيانا للرأي العام الصحراوي

كل شيء حول قضية الكورية بدباد الحافظ

شباب التغيير ينعت مهرجان السينما "في الصحراء" بالمهرجان العالمي للشواذ الجنسيين

"أخديجة يكبر" .. ضحية استعباد جديدة في ثورة تنشد الحرية

مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بمخيمات تندوف يتاجر بمعاناة المعاقين لسرقة قلوب الأجانب الزائرين.

الإعلام الرسمي و الجمعيات الحقوقية الصحراوية يتجاهلون مقتل شابين صحراويين على يد قوات الجيش الجزائر

واقع المواطن الصحراوي بمخيمات تندوف في ظل التجاوزات الأمنية

قوات الدرك تحاصر مخيم الرابوني مخافة تزايد عدد المحتجين أمام مقر بعثة غوث الاجئين الأممية

قوات الجيش الجزائري تواصل اعتقال التجار الصحراويين

أحداث ولاية العيون إنذار آخر للقيادة من أجل مراجعة تصرفاتها اتجاه المواطنين.

القيادة تستعرض قوتها على حساب المواطنين البسطاء

وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح المواطن الصحراوي الغيلاني بومراح

أفراد قبيلة الركيبات الجنحة يوقفون اعتصامهم بعد وعود لاطلاق سراح الغيلاني بومراح

رسالة تظلم..... إلى من يهمه الأمر

الحكم على المواطن الصحراوي "الغيلاني بومراح" بسنتين سجنا نافذا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  المقالات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  فيديو

 
 

»  تفاعلات

 
 

»  أخبار عامة

 
 

»  في الواجهة

 
 
في الواجهة

قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.


سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه


غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.

 
المقالات
 
الأكثر تعليقا
 
النشرة البريدية