مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراوي الحر         التجار الصحراويون يحتجون أمام رئاسة الجمهورية على مضايقات الجمارك الجزائرية             قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.             سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه             غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.             نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن            شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو            شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو            عودة شباب التغيير             كاريكاتير           
فيديو

نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن


شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو


شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو


عودة شباب التغيير


شباب التغيير يفضح مهرجان السينيما الاباحية بتندوف

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كاريكاتير و صورة

كاريكاتير
 
أخبار عامة
 
الأكثر مشاهدة
 
تفاعلات
 
البحث بالموقع
 
 

ملك المغرب يستأنف زيارته إلى الصحراء الغربية و القيادة الصحراوية تستنكر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 فبراير 2016 الساعة 33 : 11




      التزاما بوعده باستئناف الزيارة التي كان قد قام بها بداية شهر نوفمبر 2015،  إلى مدينة العيون، كبرى مدن الصحراء الغربية، و التي كان قد قطعها بعد وعكة صحية بسبب الزكام، عاد ملك المغرب يوم 04 فبراير الجاري إلى عاصمة الصحراء لإتمام تدشين مشاريع  تدخل في إطار إرساء أسس نموذج تنموي بالمنطقة رصد له مبلغ 77 مليار درهم هدفه تأسيس بنية إقتصادية أساسها الصناعة، قادر على تنمية المنطقة و خلق مناصب للشغل.

 

      و تهم هذه المشاريع التنموية إنشاء طريق سريع مزدوج يربط المنطقة بموريتانيا و ميناء تجاريا كبيرا بساحل انتيريفت قرب مدينة الداخلة و مركزا استشفائيا جامعيا بمدينة العيون و تكنوبول بشاطئ فم الواد ووحدات لتصنيع الفوسفاط بمدينة المرسى.

 

      و يسعى ملك المغرب إلى تأهيل المنطقة الصحراوية لتكون قطب جذب اقتصادي في المنظومة المندمجة لدول الأطلنطي و غرب إفريقيا التي يعمل المغرب على إرسائها مع شركائه الاقتصاديين و لتستفيد من موقعها الجغرافي كبوابة لإفريقيا نحو أوروبا.

 

      وفيما العاهل المغربي يمضي قدما في سياسة البناء و التهييئ للمستقبل، فإن زعيمنا الأبدي محمد عبد العزيز مازال يعتمد على سياسة اللغط و التنديد و الإستنكار التي تنهل من قاموس العهد الشيوعي البائد و الذي لم يعد له وجود إلا عند حاكم البيت الأصفر المعزول في الرابوني.

 

      فقد بعث الأمين العام لجبهة البوليساريو، يوم 03 فبراير 2016، برسالة إلى السيد بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، يندد فيها بهذه الزيارة و يتهم فيها سلطات الاحتلال المغربية بتهديد حياة المواطنين الصحراويين بمدن العيون و الداخلة بعدما نشرت قواتها القمعية في كل الأحياء و الشوارع و جعلها تغص بمظاهر العسكرة و الترهيب.

 

      و عاد أقدم "رئيس" في العالم ليغني نفس الأسطوانة عن الإبادة و المقابر الجماعية و الرمي من الطائرات العمودية قبل الانتقال إلى اتهام المغرب بالتعنت و عرقلة المسار الأممي، كما حاول تأليب بان كي مون على المغرب بالإدعاء أن هذا الأخير يحاول عرقلة زيارته إلى المنطقة، دون أن ينسى التذكير بأن المغرب أصبح اليوم من أكبر منتجي و مصدري المخدرات و الإرهاب في العالم.

 

      و يبدو أن زعيمنا الهرم و المريض قد أصابه الخرف و لم يعد يستوعب ما يجري حوله أو أنه لا يريد أن يصدق أن من يعتبرهم "صحراويين تختنق أنفاسهم في الأحياء و الشوارع" بسبب "الانتشار المكثف لمختلف تشكيلات قوات الإحتلال المغربي" كما جاء في رسالته، هم من خرجوا يوم 06 نوفمبر الماضي لاستقبال لعاهل المغربي، مرتدين ملابسهم التقليدية الصحراوية و حاملين الأعلام الوطنية المغربية و هم من خرجوا اليوم في هذه الزيارة بنفس الحماس لاستقباله من جديد.

 

      لقد خرج الصحراويون لاستقبال الملك لأنهم يعلمون أن المشاريع المنجزة يسيرها الصحراويون و أن ما سينجز سيحسن مستوى معيشتهم، لأنهم انتخبوا بطريقة ديمقراطية نخبا كلها صحراوية تسير شؤونهم بشفافية ومستعدة للمحاسبة أمام الشعب، أما قائدنا محمد عبد العزيز و بطانته فهم يعيشون في الوهم لأنهم يعتقدون أنهم حقيقية حكومة دولة مكونة من 50 ألف شخص يسكنون في بيوت مشيدة من طين و قماش مقامة على أرض الغير.

 

      إن الحل ليس في البروباغندا و إطلاق الكلام على عواهنه، بل في الالتزام بسياسة واقعية و إعطاء الفرصة للشباب المتعلم القادر على مسايرة التطورات و إنتاج الأفكار التي تمكن اللاجئين الصحراويين  من التخلص من جحيم لحمادة و العيش على أرض الساقية الحمراء و وادي الذهب.

 

                                                             

                                                حسنا محمد عالي من العيون







 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شكرا لك يا موسى سلمى أنت علمتنا كيف تكون الديمقراطية

الإعلام الرسمي و الجمعيات الحقوقية الصحراوية يتجاهلون مقتل شابين صحراويين على يد قوات الجيش الجزائر

واقع المواطن الصحراوي بمخيمات تندوف في ظل التجاوزات الأمنية

«سالم لبصير ... ارحل»

عائلات الضحيتين تحرم من إلقاء النظرة الأخيرة على أبناءها

كتابات حائطية جديدة بولاية الداخلة تطالب بمحاسبة سالم لبصير و إسقاط رموز الفساد

إجراءات أمنية مشددة بولاية الداخلة عقب الكتابات الحائطية المطالبة بإسقاط و محاسبة رموز الفساد

شباب مخيمات تندوف ينتفض في وجه القيادة الفاسدة تزامنا مع الذكرى 38 لقيام الجمهورية الصحراوية

تنكر القيادة لمطالب عناصر الدرك الوطني ينذر بخطر الإنفلات الأمني داخل المخيمات

حول مأساة الشابة الصحراوية الكورية باباد الحافظ

ملك المغرب يستأنف زيارته إلى الصحراء الغربية و القيادة الصحراوية تستنكر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  المقالات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  فيديو

 
 

»  تفاعلات

 
 

»  أخبار عامة

 
 

»  في الواجهة

 
 
في الواجهة

التجار الصحراويون يحتجون أمام رئاسة الجمهورية على مضايقات الجمارك الجزائرية


قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.


سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه

 
المقالات
 
الأكثر تعليقا
 
النشرة البريدية