مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراوي الحر         قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.             سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه             غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.             "اعتقال" الروبيو و مناورات البوليساريو.             نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن            شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو            شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو            عودة شباب التغيير             كاريكاتير           
فيديو

نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن


شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو


شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو


عودة شباب التغيير


شباب التغيير يفضح مهرجان السينيما الاباحية بتندوف

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كاريكاتير و صورة

كاريكاتير
 
أخبار عامة
 
الأكثر مشاهدة
 
تفاعلات
 
البحث بالموقع
 
 

استطلاع للرأي ينصب البشير مصطفى السيد أمينا عاما للبوليساريو


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يونيو 2016 الساعة 56 : 15




      بوأ استطلاع للرأي أجرته مجلة المستقبل الصحراوي عضو الأمانة الوطنية و وزير الدولة البشير مصطفى السيد لخلافة الشهيد محمد عبد العزيز على رأس الأمانة العامة لجبهة البوليساريو و رئاسة الدولة الصحراوية.

 

      و احتل معه نفس المرتبة أمين مركزية التنظيم السياسي، ابراهيم غالي بنسبة 26 في المائة من الأصوات، ليأتي بعد ذلك كل من المكلف باللجنة الوطنية من أجل الاستفتاء و ملف الشؤون القانونية و الثروات الطبيعية امحمد خداد  بنسبة 13 في المائة، و وزير الداخلية حمى سلامة بنسبة 07 في المائة، و الوزير الأول عبد القادر الطالب عمار بنسبة 06 في المائة، و وزير البناء و اعمار الأراضي المحررة محمد لمين البوهالي بنسبة 05 في المائة، و رئيس المجلس الوطني الصحراوي خطري أدوه بنسبة 03 في المائة، فيما لم يمنح 14 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أصواتهم لأي من هؤلاء القياديين و صوتوا لشخصيات أخرى.

 

      و عرف اليوم الأول من الاستطلاع الذي نظمته مجلة المستقبل الصحراوي ابتداء من يوم الأربعاء 08 يونيو 2016، تفوقا لإبراهيم غالي بنسبة 31 في المائة من الأصوات متبوعا بامحمد خداد بنسبة 16 في المائة ثم البشير مصطفى السيد بنسبة 13 في المائة، قبل أن يتمكن هذا الأخير من حصد العدد الأكبر من الأصوات، قبل أن تقوم إدارة المجلة المذكورة بحذف هذا الاستطلاع بعد ثلاثة أيام فقط من إطلاقه، دون أن تقوم بنشر نتائجه.

 

      و شكلت هذه النتيجة مفاجأة كبيرة وسط الرأي العام الصحراوي بالنظر إلى شبه الإجماع الذي كان سائدا قبل هذا الاستطلاع على أن ابراهيم غالي لن يلقى أي منافسة لخلافة الراحل محمد عبد العزيز بعدما أوصى له بذلك خلال تنصيبه على رأس أمانة الفروع.

 

      و يعتقد المتابعون أن تجاهل الإتيان على ذكر مناقب الشهيد الولي، أخ البشير مصطفى السيد، خلال كلمة تأبين الشهيد محمد عبد العزيز، جعلت العديد من الصحراويين المخلصين لذكرى مؤسس البوليساريو يصوتون لأخيه كرد فعل على هذا الانزلاق الذي لا مبرر له خلال كلمة التأبين التي تلاها محمد لمين أحمد.

 

      من جهة أخرى، علمت مصادرنا أن البشير مصطفى السيد لم يشارك في فعاليات الذكرى الأربعين لاستشهاد الولي مصطفى السيد في 09 يونيو 1976 خلال الهجوم على العاصمة الموريتانية نواكشوط، الذي احتضنها مخيم ولاية أوسرد إحتجاجا على تسميتها بذكرى "يوم الشهداء" بعدما كانت تسمى قبل وفاة محمد عبد العزيز ب"يوم الشهيد".

 

                                                                     محمود الخليل







 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بروكسيل تحضر لخفض المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

للمرة 12 محمد عبد العزيز زعيما للبوليساريو

استطلاع: الجزائر تتذيل ترتيب أفضل نظام حكم في منطقة "مينا"

استطلاع للرأي ينصب البشير مصطفى السيد أمينا عاما للبوليساريو

أيها الصحراويون... هذه هي الحقيقة..

استطلاع للرأي ينصب البشير مصطفى السيد أمينا عاما للبوليساريو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  المقالات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  فيديو

 
 

»  تفاعلات

 
 

»  أخبار عامة

 
 

»  في الواجهة

 
 
في الواجهة

قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.


سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه


غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.

 
المقالات
 
الأكثر تعليقا
 
النشرة البريدية