مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراوي الحر         التجار الصحراويون يحتجون أمام رئاسة الجمهورية على مضايقات الجمارك الجزائرية             قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.             سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه             غضب عارم في أوساط قبيلة الرقيبات السواعد بعد اعتقال االبوليساريو لأحد أبنائها.             نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن            شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو            شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو            عودة شباب التغيير             كاريكاتير           
فيديو

نساء مخيمات تندوف يناشدن الولايات المتحدة الامريكية للتدخل من أجل إنهاء معانتهن


شباب التغيير يستنكر سياسة الكيل بمكيالين للبوليساريو


شباب التغيير و المؤتمر الرابع عشر للبوليزاريو


عودة شباب التغيير


شباب التغيير يفضح مهرجان السينيما الاباحية بتندوف

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كاريكاتير و صورة

كاريكاتير
 
أخبار عامة
 
الأكثر مشاهدة
 
تفاعلات
 
البحث بالموقع
 
 

و تستمر معاناة الكورية أمام لامبالاة المسؤولين في جبهة البوليساريو


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 أبريل 2014 الساعة 49 : 13




 
بقلم :بوسحاب محمد يحظيه            
 
كنا قد تطرقنا في مقال سابق نشر على موقعنا "صحراوي حر" بتاريخ 10 مارس 2014  يتناول قصة فتاة صحراوية من اللاجئين بمخيمات تندوف/جنوب الجزائر،  تدعى "الكورية باباد الحافظ" و التي هي إلى حد اليوم لا زالت مجهولة المصير و لا تتوفر عليها أية أخبار أو معلومات تفيد على أنها بخير أو على الأقل مازالت على قيد الحياة.
 
و لهذا فالسيدة "بينبنيدا كامبيو" Bienvenida Campillo الأم الإسبانية التي احتضنتها و قامت برعايتها لأزيد من 10 سنوات مازالت جد قلقة عن حالتها الصحية التي وصفتها بالحرجة و الخطيرة، لأن هذه الفتاة تعاني من مرض مزمن في القلب تستدعي التدخل الطبي العاجل قبل فوات الأوان. 
 
كما أننا نشير على أن هذه السيدة الاسبانية مازالت تحاول بكل الوسائل مساعدة الشابة الصحراوية "الكورية" بإرسال الأدوية لها و الغذاء الخاص بها إلا أنها ليست متأكدة إن كانت تصلها أم لا، إضافة على أنها كلما حاولت الاتصال بالمسؤولين من جبهة البوليساريو و بعائلتها للاطمئنان على صحتها توصد كل الأبواب في وجهها و تقابل بوابل من التهديدات الشيء الذي لم تستسغه لحد الآن "بينبنيدا كامبيو".
 
و في يوم 05 ابريل 2014 تكون الشابة "الكورية باباد الحافظ" قد أكملت عقدها  الواحد و العشرون في ظروف صعبة  بمخيمات تندوف/جنوب الجزائر، و بهذه المناسبة قامت السيدة "بينبنيدا كامبيو" بكتابة مقال بالاسبانية تحت عنوان " سنة سعيدة كوريا"  FELIZ CUMPLEAÑOS KORIA" على موقعها الالكتروني
                            http://bienvepaz.wordpress.com .
 
 و نظرا لطول المقال المؤثر سنقتصر فقط على ابرز ما جاء فيه:
 
FELIZ CUMPLEAÑOS KORIA



« تهانينا "كوريا"،  أينما كنت، تعرفين أنك مازلت في قلوبنا و في حياتنا. اليوم تكونين قد أكملت عامك الواحد و العشرين، أي انك أصبحت ناضجة. لكن للأسف مازلت تعاملين ككائن بلا قيمة، لا أفكارك و لا حتى مشاعرك تخبرنا عما في دواخلك، لهذا أتمنى أن تقرري في يوم ما مصيرك بنفسك.

 

لا افهم كيف لحكومة تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان تسمح بمثل هذه الأمور، في حين تطالب من الجانب الآخر الالتزام باحترام حقوق الإنسان؟ كيف أنهم يريدون أن يكونوا من أنصار حقوق الإنسان و هم  أنفسهم عاجزين عن الوفاء بها؟


[.....]   اليوم لا احد يتذكر هناك انه عيد ميلادك، لأنك لا تمثلي بالنسبة لهم إلا الشيء القليل، و لا يهتمون حتى لحياتك. لقد تحدثت مع عائلتك هذا الأسبوع، و قيل لي أن والدتك وأخواتك كانوا في مخيمات تندوف، لكنك لم تكوني معهم  لأنهم يعرفون أني سأحاول الاتصال بك.


 الآن و بعد 10 سنوات ونصف من رعايتك  مازلنا نعامل كأشخاص سيئون، كما أن المسئولين عنك من الصحراويين في اسبانيا لم يسهلوا لك الإجراءات اللازمة لكي تقومي بزيارة عائلتك هناك،  و أنت تعرفين جيدا حقيقة هذا الأمر و تعرفين أيضا كم من مرة ونحن نصر بان تأتي لرؤية ذويك في اسبانيا.


 مرت ثلاث سنوات وثلاثة أشهر بالضبط على آخر مرة كنا قد تحدثنا فيها أنا و أنت.  عزيزتي "كورية"، إننا لم نتوقف عن الحديث مع عائلتك و عن إرسال كل الأشياء التي تحتاجينها و التي نعرف أنها لا تصلك، كما أننا لن نتوقف عن بذل كل ما في وسعنا حتى تقرري بحرية مستقبل حياتك.   

 

السيد "محمد مولود"، وزير الشباب و المسؤول عن برنامج  "عطل السلام" كذب علينا و ما زال يستمر في الكذب، لأنه لم يرد على رسائلنا في البريد الإلكتروني، وأنه قال  بأنه سيجيب عنها.


أخبرك أن عائلتك تتلقى الأوامر.. و بما أنهم مواطنين صالحين لا يتوانون عن تنفيذها ، وأنت تعرفين أن كل عائلتك تتجاهلك ولا أحد يريد أن يعطينا أية توضيحات عن كيف هو وضعك الصحي، حتى جبهة البوليساريو لا تسمح لنا قط بذلك و لا حتى بإرسال السجلات الطبية الخاصة بك...لا تسمح لنا بان نأتي لزيارتك والتحدث مع والديك، لأن هناك أشخاص سيؤون جدا  تم تكليفهم بان يتحدثوا بسوء عنا لعائلتك.


 ولكن أنت ونحن نعلم جيدا أن الأمور ليست كما يعتقدون هم. أنا متأكدة من أنك لا زلت تكافحين من أجل العيش وتحاولين ما أمكنك التكيف مع الظروف من اجل البقاء على قيد الحياة، هذا ما كتب لك و لم يكن في الحسبان .


[.....] لا تنسي أبدا أننا سنحترم دائما قرارك كيف ما كان، كما اعتدنا على ذلك دائما، وأنت هناك لا بد من أن يحترموا هم أيضا قرارك. كنت في كل مرة تريدين زيارة أسرتك قمنا بتشجيعك و كنا سعداء بأنك تقومين بزيارتها في كل سنةـ لكن في النهاية هم من خذلوك؛  أتذكرك و أنت تقولين " والدي سيعطيني الفرصة للدراسة ومتابعة فحوصاتي الطبية، أنا متأكدة بأنه سيفهمني" ، انظري في الأخير كيف انه حملك بعيدا عنا دون أن يشرح لنا نحن و أنت السبب. [.....] 


ما لا يغتفر هو أن الحكومة التي تدعي أنها هي الأكثر تقدما من حيث حريات المرأة هي في الحقيقة أكثر سخافة لأنها سمحت بحدوث مثل هذا الأمر، و هم يعتقدون أن لا احد يعرف عن قضيتك، بالعكس فقضيتك مازالت تغطيها وسائل الإعلام العمومية، وان هناك شابات مثلك بقين في طي التجاهل و النسيان المقصود. و أنا أعرف العديد من الحالات مازالت مجهولة، لان جميعهم يسيطر عليهم الخوف. لكننا سنواصل الكفاح من أجلك حتى تتمكني من اتخاذ قرار بنفسك و بحرية و حتى تستعيدي صحتك.... [.....]»

 


 

 

 

 








 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



و تستمر المعاناة ...؟؟

الكتابات الحائطية تعبير جديد عن رفض سياسة الأمر الواقع بمخيمات تندوف

و تستمر معاناة الكورية أمام لامبالاة المسؤولين في جبهة البوليساريو

تستمر قيادة الفساد و تستمر معها النكبات و المعاناة

"أخديجة يكبر" .. ضحية استعباد جديدة في ثورة تنشد الحرية

مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بمخيمات تندوف يتاجر بمعاناة المعاقين لسرقة قلوب الأجانب الزائرين.

قبيلة الركيبات الجنحة: من المطالبة بإطلاق سراح الغيلاني بومراح إلى الاحتجاج على إقصائها من طرف قيادة

"النانة لبات الرشيد" تقول: "لم يكن هناك وجود لكيان اسمه الشعب الصحراوي"

القيادة الصحراوية...و مواعيد عرقوب

تعرض امرأة للاعتداء من طرف رجال كريكاو بعد الاستفسار عن زوجها المختطف

غريبة بين الأهل .!!

و تستمر معاناة الكورية أمام لامبالاة المسؤولين في جبهة البوليساريو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  المقالات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  فيديو

 
 

»  تفاعلات

 
 

»  أخبار عامة

 
 

»  في الواجهة

 
 
في الواجهة

التجار الصحراويون يحتجون أمام رئاسة الجمهورية على مضايقات الجمارك الجزائرية


قيادة الفساد في الرابوني تطلق سراح بارون المخدرات الروبيو.


سلطات البيرو تعلن السفيرة الصحراوية خديجتو منت كينة شخصا غير مرغوب فيه

 
المقالات
 
الأكثر تعليقا
 
النشرة البريدية